|   

«مفاهمة» تتسبب في إبعاد علي العلياني... و«هيئة الإعلام»: لم نطلب إيقافه

Print A+ a-
الثلاثاء، ٠٧ كانون الثاني ٢٠١٤ (٢٠:٤٤ - بتوقيت غرينتش)
الأربعاء، ٠٨ كانون الثاني ٢٠١٤ (١٥:٢٤ - بتوقيت غرينتش) الرياض - محمد سعود

قال رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم لـ«الحياة»، على خلفية ما تردد عن  ايقاف مقدم برنامج «يا هلا» الزميل علي العلياني: «لم نطلب ايقافه، ولم نصدر أي قرار في ذلك، والأمر يعود إلى قناة «روتانا خليجية». وأضاف نجم إن «مفاهمة» تمت مع القناة، لكنها -المفاهمة- لم تتضمن طلب بالإيقاف أو الابعاد، مشيراً إلى أن القرار يعود إلى قناة روتانا خليجية بالكامل.

وكان إعلاميون سعوديون تناقلوا عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خبر إيقاف مذيع قناة روتانا خليجية علي العلياني، عن تقديم برنامجه «يا هلا»، مبدين استغرابهم وتعاطفهم مع الزميل العلياني. وتزامن ذلك مع نشر صحف الكترونية خبر الايقاف من دون الافصاح عن الجهة التي تقف وراء قرار الايقاف، تاركين أبواب التأويل والتحليل، مشرعة أمام جيش من المغردين، اختلفوا حول تفاصيل الخبر، واتفقوا في البحث عن إجابة شافية لحقيقة وأسباب الإيقاف، الذي تأكد بغياب العلياني عن حلقة الليلة (الثلثاء) وظهور زميله في البرنامج جمال المعيقل كبديل له.

وغرد الكاتب الصحافي أحمد العرفج الذي يقدم فقرة في البرنامج ذاته، على حسابه قائلاً: «خبر محزن: الآن علمت بخبر إيقاف صديقي العزيز علي العلياني من برنامج  ياهلا لأجل غير مسمى، وبالتالي لن أظهر غداً في حلقة (يا هلا بالعرفج )». فيما أبدى مقدم برنامج «لقاء الجمعة» على روتانا خليجية الإعلامي عبدالله المديفر الذي مر بدوره بتجربة إيقاف مماثلة عن الشاشة قبل أشهر قليلة، تعاطفه مع خبر إيقاف العلياني، في تغريدة كتب فيها: «حزنت لخبر إيقاف الصديق العزيز علي العلياني عن برنامجه ياهلا».

بعض الإعلاميين المقربين من العلياني، تفاعلوا سريعاً مع «هاشتاق» #إيقاف_الإعلامي_علي_العلياني إذ غرد الصحافي الفني فهيد اليامي ممتدحاً الموقوف: «إيقاف صوت المواطن والوطن علي العلياني حينما يتعلق الأمر بالوطن يتحول إلى (دبابة) وعندما يلجأ إليه المواطن يتحول (درع بشري) أتمنى عودته قريبا». فيما اكتفى رئيس القسم الفني في صحيفة الجزيرة السعودية الصحافي محمد يحيى القحطاني بكتابة «يالله» في الهاشتاق ذاته. ونشر نائب رئيس تحرير صحيفة اليوم السعودية المعلق الرياضي المعروف محمد البكر رابطاً لحلقة أمس (الاثنين) من برنامج «ياهلا» الذي يقدمه العلياني، مسبوقاً بعبارة: «الحلقة الأخيرة للمذيع علي العلياني قبل إيقافه». إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، الذي باتت تعليقاته في «تويتر» مثار جدل في عدد من الموضوعات والنقاشات، سجل تغريدة في هاشتاق آخر حمل عنوان #إيقاف_علي_العلياني، قال فيها: «الحق مؤلم».

Tags not available