|   

محاولة اغتيال ضابط كبير بمديرية الأمن الوطني في بنغازي

Print A+ a-
السبت، ٠٧ كانون الأول ٢٠١٣ (١٧:١٦ - بتوقيت غرينتش)
السبت، ٠٧ كانون الأول ٢٠١٣ (١٧:١٦ - بتوقيت غرينتش) بنغازي - أ ف ب

أدى انفجار سيارة مفخخة إلى إصابة أحد كبار الضباط في مديرية الأمن الوطني في مدينة بنغازي شرق ليبيا بإصابات بالغة، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر أمني إن "مجهولين استهدفوا ظهر السبت في مدينة بنغازي، العقيد في مديرية الأمن الوطني للمدينة كمال حسين إبراهيم بزازة، بزرع عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته". وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "سيارة بزازة انفجرت في شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة".

وأشار إلى أن "بزازة مسؤول في مديرية الأمن عن ملف الشؤون الإسلامية، ومرشح بقوة لتولي منصب مدير الأمن في المدينة". ولفت إلى أنه "من دعاة التيار السلفي غير المتشدد، وسجن في فترة النظام السابق في سجن أبو سليم سيء السمعة".

من جهتها، قالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فاديا البرغثي لوكالة فرانس برس، إن "المستشفى استقبل بعد ظهر السبت العقيد كمال بزازة، وهو مصاب جراء انفجار عبوة ناسفة بإصابات خطيرة".
وأضافت إن "المستشفى أجرى عملية جراحية لبزازة، تم خلالها بتر إحدى رجليه، وحالته غير مستقرة ويرقد حالياً في قسم العناية الفائقة للمستشفى".

Tags not available