|   

السعودية: ارتفاع تكلفة المعيشة 3 في المئة

Print A+ a-
الأربعاء، ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٣ (١٦:٥٠ - بتوقيت غرينتش)
الأربعاء، ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٣ (١٦:٥٠ - بتوقيت غرينتش) الرياض - يو بي أي

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في السعودية لشهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ارتفاعاً بنسبة 3 في المئة، مقارنة بنظيره في العام السابق.
وأظهر تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في السعودية اليوم (الأربعاء)، أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في السعودية ارتفع في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بنسبة 3 في المئة.
وجاء قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها في مقدّمة الأقسام المرتفعة بنسبة 6.7 في المئة، تلاه قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 5.2 في المئة، ثم قسم التعليم بنسبة 3.7 في المئة، ثم قسم الصحة بنسبة 3.6 في المئة، والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى3.5 في المئة، وقسم الترويح والثقافة بنسبة 3.4 في المئة، وقسم المطاعم والفنادق 3.2 في المئة، و الاتصالات 1.8 في المئة، وأخيراً قسم التبغ بأقل ارتفاع بنسبة 0,9 في المئة.
وشهدت تكلفة المعيشة لشهر تشرين الأول (أكتوبر)، عام 2013 ارتفاعاً بنسبة 0.4 في المئة بلغ 127.8 نقطة مقابل 127.3 نقطة لشهر أيلول (سبتمبر) الماضي.
وجاء في التقرير أن التعليم تصدّر الأقسام المرتفعة في مؤشر الرقم القياسي لتكلفة المعيشة بنسبة 3.7 في المئة، ثم قسم الترويح والثقافة بنسبة 2.3 في المئة، فالمطاعم والفنادق بنسبة 1.3 في المئة، تلاه قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة 0.09 في المئة، وقسم الملابس والأحذية بنسبة 0.6 في المئة، وكذلك قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.4 في المئة، وقسم الصحة بنسبة 0.3 في المئة، في حين كان قسم الاتصالات أقل الاقسام ارتفاعاً بنسبة 0.2 في المئة.

Tags not available