|   

الأهلي يواجه المريخ ودياً في تكريم «الوالي»

Print A+ a-
الخميس، ٣٠ أيار ٢٠١٣ (٢١:٤٧ - بتوقيت غرينتش)
الخميس، ٣٠ أيار ٢٠١٣ (٢٢:٥ - بتوقيت غرينتش) القاهرة - محمد فتحي

يحل فريق الأهلي المصري لكرة القدم ضيفاً على نظيره المريخ السوداني في لقاء ودي بالخرطوم اليوم (الجمعة) ضمن مهرجان تكريم رئيس المريخ جمال الوالي لاختياره أفضل رئيس نادٍ عربي.

ويسعى المدير الفني للأهلي محمد يوسف لاستغلال مباراة اليوم بمنح لاعبيه البدلاء والعائدين من الإصابة والإيقاف الفرصة لاستعادة لياقتهم ومستوياتهم الفنية، خصوصاً في ظل توقف الدوري المصري لارتباط منتخب «الفراعنة» بمباراة بتسوانا الودية ثم مباراتي زيمبابوي وموزمبيق في تصفيات كأس العالم.

ويغيب عن تشكيل الأهلي الحارس البديل محمود أبو السعود لإصابته بارتفاع في ضغط الدم، فيما ضمت القائمة لاعبين شبان، على رأسهم المهاجم عمرو جمال الذي سجل هدفاً في مباراة غزل المحلة الأخيرة بالدوري المحلي في أول ظهور له مع الفريق الأول.

وفي سياق متصل، قال الموقع الرسمي للنادي «الأحمر» إن لجنة الكرة تلقت عرضاً قطرياً لضم المهاجم الموريتاني دومينيك داسيلفا بداية الموسم المقبل، من دون أن يذكر اسم النادي القطري.

فيما فتح الجناح الأيسر بالأهلي سيد معوض النار على الجهاز الفني لمنتخب مصر بعدما خلت قائمة «الفراعنة» من اسمه.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية: «علمت بعدم اختياري للمنتخب قبل 10 أيام بعدما طلب الجهاز الإداري وثائق سفر زملائي لإنهاء التأشيرات فيما لم يحدثني أحد ليوضح سبب استبعادي».

وتابع: «لم أغضب إلا عندما ادعى مدرب حراس المنتخب زكي عبدالفتاح بأن استبعادي بسبب الإصابة على رغم جاهزيتي، ولا أدرى من فوض عبدالفتاح للحديث باسم المدير الفني الأميركي بوب برادلي».

وكشف معوض أن علاقته بالجهاز الحالي للمنتخب المصري غير جيدة، فأعضاؤه بحسب وصفه لا يحبونه، وهو أيضاً يبادلهم الشعور ذاته.

على صعيد آخر، استعانت إدارة الإسماعيلي باختصاصي نفسي للاجتماع بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل مواجهة البنزرتي التونسي في إياب دور الـ16 لكأس الكونفيديرالية.

وستكون مهمة الطبيب تأهيل لاعبي «الدراويش» نفسياً لمحاولة تعويض الخسارة (صفر-3) في لقاء الذهاب بتونس.

فيما أعلن المدير الفني للإسماعيلي محمد وهبة استقالته لأسباب شخصية، بحسب وصفه.

وعلى الصعيد ذاته، يهدد شغب مباراة السويس والزرقا في الدرجة الثانية الذي أدى لإصابة 22 شخصاً إقامة مباراة الإسماعيلي مع البنزرتي على إستاد الجيش الثالث في السويس، وينتظر الإسماعيلي الرد النهائي للاتحاد المصري بخصوص الملعب.

من جهة أخرى، أطاح النصر «أحد أندية الدرجة الثانية» بالجونة من دور الـ32 لكأس مصر لكرة القدم بركلات الترجيح، كما فاز طنطا على مركز شباب مغاغة (4-2) ليواجه الزمالك في دور الـ16.

وفي الدور ذاته، فاز بتروجيت على كيما أسوان (2-1) وطلائع الجيش على بترول أسيوط (3-صفر).

Tags not available