|   

الائتلاف السوري المعارض يطالب باجتماع طارىء "لحماية القصير"

Print A+ a-
الأحد، ١٩ أيار ٢٠١٣ (١٩:٥٠ - بتوقيت غرينتش)
الأحد، ١٩ أيار ٢٠١٣ (١٩:٥٠ - بتوقيت غرينتش) بيروت - ا ف ب

دعا الائتلاف الوطني السوري المعارض الى عقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب "لاتخاذ ما يلزم لحماية" مدينة القصير، التي اعلن مصدر عسكري سوري دخول الجيش السوري اليها، كما دعا الائتلاف مجلس الامن الى "التنديد بعدوان حزب الله".
وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للائتلاف على صفحته على فيسبوك انه "يطالب جامعة الدول العربية وامينها العام بالدعوة الى اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لاتخاذ ما يلزم لحماية القصير من العدوان السافر".
كما دعا الائتلاف في بيانه "المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حفظ حياة المدنيين البالغ عددهم 40 ألف نسمة في مدينة القصير، ويطالب مجلس الأمن بالتنديد بعدوان حزب الله على مدينة القصير والقيام بواجب الهيئة الأممية في حفظ أرواح المدنيين".
واضاف البيان ان "قوات الأسد مدعومة بميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني وعناصر إيرانية، تقوم بقصف مدينة القصير بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة، ودك منازل المدنيين فيها بالمدافع والصواريخ، فيما يقوم الطيران الحربي بتأمين غطاء جوي لميليشيات حزب الله، في ما يبدو أنه تمهيد لاقتحام القصير، وعلامات على قرب مجزرة قد ترتكب بحق المدنيين فيها".
وكان مصدر عسكري سوري فضل عدم كشف اسمه قال لوكالة فرانس برس الاحد ان القوات السورية "تمكنت من الدخول الى مدينة القصير وبسطت سيطرتها على الساحة الرئيسية وسط المدينة وقامت برفع العلم السوري على مبنى البلدية".
من جهته اشار التلفزيون السوري الى وجود "بعض جيوب الارهابيين المتحصنين داخل اوكارهم" مشيراً الى ان الجيش يتقدم "اكثر واكثر".

Tags not available