|   

مغني «غانغام ستايل» يطلق فيديو أغنيته الجديدة.. «جنتلمان»

Print A+ a-
الأحد، ١٤ نيسان ٢٠١٣ (١١:٣ - بتوقيت غرينتش)
الأحد، ١٤ نيسان ٢٠١٣ (١١:٣ - بتوقيت غرينتش) سيول - ا ف ب (خدمة دنيا)

قدم المغني الكوري الجنوبي ساي حفلاً ضخماً السبت في سيول تم نقله مباشرة عبر موقع يوتيوب لإطلاق أغنيته الجديدة «جنتلمان» التي تباينت الآراء الأولية حولها، ولتقديم الشريط المصور الخاص بالأغنية بعد أشهر على إطلاقه أغنية «غانغام ستايل».

وفي ظل أجواء التوتر التي تسود شبه الجزيرة الكورية بسبب تهديدات كوريا الشمالية بقصف جارتها الجنوبية، شارك حوالى 50 ألف شخص في الحفل الذي انطلق قرابة الساعة 18,30 (09,30 ت غ) على مدرج سيول الذي تم تصميمه لاستضافة مباريات كأس العالم في كرة القدم 2002.

وبعد ابداء أسفه إزاء «المأساة» التي تمزق الكوريتين، تعهد ساي باسماع صوته إلى ما وراء الحدود كي يشاركه الكوريون الشماليون «الفرح» الذي تمنحه أغنياته.

وقال ساي خلال مؤتمر سبق الحفل: «هذا المساء، 50 ألف كوري وأنا (...) سنغني بصوت عال (...) كي يسمعونا».

وطرح ساي أغنيته الجديدة «جنتلمان» رسمياً منتصف ليل الجمعة في 119 بلداً لتحتل بسرعة المرتبة الأولى في المبيعات على عدد كبير من مواقع تحميل الموسيقى في كوريا الجنوبية.

وأبدى معجبون بالمغني الكوري الجنوبي أسفهم لتأخير طرح الشريط المصور للأغنية والذي تم تنزيله على موقع يوتيوب عند الساعة 21,00 (12,00 ت غ) السبت وليس الجمعة مع طرح الأغنية.

وتتحدث الأغنية عن «جنتلمان» (رجل دمث الخلق) يحاول إغواء النساء خلال سهرة. وتتميز هذه الأغنية بإيقاعها السريع ونصها الذي يتضمن كلمات بالإنكليزية أكثر مما تضمنه نص أغنية «غانغام ستايل» التي كانت معظم كلماتها باللغة الكورية، في إشارة إلى تطلع ساي إلى جمهور عالمي.

ويقول ساي في الأغنية بالكوري: «دعوني اعرفكم عني. إنني شخص فتان أتمتع بالجرأة، الإصرار والفكاهة».

وأظهر استطلاع للرأي أجري الجمعة على 2000 شخص على موقع «دوم .نت»، أحد أبرز مواقع المعلومات في كوريا الجنوبية، إن 38,9 في المئة من المستطلعين وصفوا الأغنية بـ«جيدة أو جيدة جداً» و48,3 في المئة وصفوها بـ«عادية أو مملة».

وسبق أن وعد ساي بإرفاق أغنيته الجديدة بـ«رقصة ساي» مستوحاة من الرقصات التقليدية الكورية، بعد النجاح العالمي الكبير لأغنيته «غانغام ستايل» ورقصة الحصان التي رافقتها العام 2012.

وأشار ساي إلى أن: «الرقصة معروفة من جميع الكوريين لكن ليس من الأجانب. سوف نقدمها ضمن اسلوب ساي».

واحتلت الأغنية المراتب الأولى على قائمة مبيعات خدمة «اي تيونز» في دول آسيوية عدة خصوصاً في سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا، إلا أنها لم تحقق سوى المرتبة التسعين في سباق الأغنيات الأميركي.

وفي بريطانيا، احتلت «جنتلمان» المرتبة الـ25 إلا أنها واجهت انتقادات لاذعة. فقد وصفت صحيفة التايمز الأغنية بأنها: «أشبه بمعزوفة لولد في السابعة من العمر على الأورغن».

ولا شك في أن تكرار نجاح أغنية «غانغام ستايل» التي حققت أكثر من 1,5 بليون مشاهدة سيكون صعباً، إلا أن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية تشدد على أن ساي ليس فناناً مبتدئاً إذ أن في رصيده ستة ألبومات على مدى أكثر من عشر سنوات على الساحة الغنائية الكورية الجنوبية.

Tags not available