|   

برنامج لترشيد استهلاك الطاقة في بقيق

Print A+ a-
الجمعة، ١٢ نيسان ٢٠١٣ (٢١:٤٠ - بتوقيت غرينتش)
الجمعة، ١٢ نيسان ٢٠١٣ (٢١:٥١ - بتوقيت غرينتش) الظهران – «الحياة»

تطلق أرامكو السعودية في محافظة بقيق، الاثنين المقبل، برنامجاً توعوياً وتثقيفياً عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة على المستوى الفردي، ويستمر أربعة أيام.

وسيستقطب البرنامج عبر فعالياته مختلف الأعمار من موظفي الشركة وأفراد عائلاتهم والقاطنين في محيط مناطق أعمال أرامكو السعودية في بقيق وما حولها من الهجر والمراكز. وجهزت «الشركة» بالقرب من موقع بلدية بقيق مجمعاً من القاعات والتجهيزات تحوي مجموعة من الفعاليات والمعـارض والنشاطات التي تمزج التثقيف بالترفيه وتناسب مختلف الأعمار لإيصال الرسائل التثقيفية عن أساليب ووسائل ترشيد استهلاك الطاقة في المنزل والسيارة والمكتب، وبناء فكر الترشيد في الأجيال الجديدة من أبناء المجتمع. وستحفل الفعاليات بعرض العديد من تقنيات الإبهار وتوظيفها لتعزيز التثقيف بالترفيه. وستقام خلال الفعاليات ندوات ومحاضرات، كما ستعقد دورات تدريبية على كيفية تحقيق مفهوم الترشيد في استهلاك الطاقة.

وحول أهمية تنظيم هذا البرنامج؛ أكد نائب رئيس أرامكو السعودية لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية للشركة، المهندس زهير الحسين، أن تواصل برامج التثقيف والتوعية لموظفي الشركة وأفراد عائلاتهم وأصدقائهم في المجتمع المحيط بهم في مناطق أعمال الشركة هو ضمن جهودها الدائمة في بناء مجتمع معرفي». وقال: «لاشك أن العنصر الإنساني هو الركيزة الأساسية لهذه الجهود، ولذلك، فقد اتخذ هذا البرنامج التوعوي أهميته، وزاد على ذلك التأكيد على أن الترشيد في استهلاك الطاقة هو تعبير عن التزام ومسؤولية كل فرد منا تجاه مقدرات وطنه».

Tags not available