|   

«سورية 18 آذار» جديد القنوات السورية المعارضة

Print A+ a-
السبت، ٢٣ آذار ٢٠١٣ (١٤:٥٩ - بتوقيت غرينتش)
السبت، ٢٣ آذار ٢٠١٣ (١٦:٣٩ - بتوقيت غرينتش) لندن – «الحياة»

انطلقت قبل أيام قناة سورية معارضة جديدة على الفضاء العربي، تحمل اسم «سورية 18 آذار» في إشارة إلى تاريخ انطلاق الثورة السورية في 18 آذار (مارس) 2011.

وتتضمن القناة التي تبث على تردد «نايل سات 11680 أفقي» و «عرب سات 11585 عمودي» في إعلانها الترويجي، أصوات عدد من المثقفين والسياسيين السوريين، مثل الفنان المعارض عبدالحكيم قطيفان.

وجاء في بيان الانطلاق: «سورية 18 آذار» قناة كل السوريين، إنها الرسالة الواعية التي تعبر عن فكرهم ومنظورهم للحرية والعدل والمساواة. «سورية 18 آذار»، ليست مجرد فكرة لإعلام يكتفي بالتعامل مع المفهوم السطحي للثورة، إنها محاولة جادة للغوص في المستقبل، وتجسير الهوة التي خلقها النظام. «سورية 18 آذار» إعلام واع ومتبصر يحمل رسالة تشبه السوريين وأحلامهم وقدراتهم».

يذكر أن عدداً كبيراً من قنوات المعارضة انطلق في العام الأول من الثورة أبرزها «أورينت الإخبارية»، «سورية الغد»، «سورية الشعب»، «بردى». ولكن، بعد ذلك توقف انطلاق قنوات مناصرة للثورة والمعارضة في العام الثاني، لتأتي قناة «سورية 18 آذار» في اليوم الأول من العام الثالث للثورة كاسرة الجمود ومعيدة تدفق قنوات المعارضة الفضائية التي شهدت طفرة في العام الأول.

Tags not available