|   

الاتحاد المصري يتحدى الأمن ويعلن جدول الدوري

Print A+ a-
الخميس، ٢٠ كانون الأول ٢٠١٢ (١٧:٣٣ - بتوقيت غرينتش)
الخميس، ٢٠ كانون الأول ٢٠١٢ (١٨:٥١ - بتوقيت غرينتش) القاهرة - محمد فتحي

في موقف يعكس إصراره على انطلاق المسابقة المحلية في الـ30 من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً جدول مباريات الدوري.

ونشر الموقع الرسمي لـ«الجبلاية» مواعيد مراحل الدور الأول، على رغم عدم تلقيه موافقة وزارة الداخلية أو الشرطة العسكرية على تأمين المباريات.

وأوضح بيان الاتحاد أن الاستفتاء على الدستور المصري الجديد، سبب تأجيل مباريات المرحلتين الأولى والثانية، فيما تنطلق المسابقة من المرحلة الثالثة.

ويشهد الاتحاد المصري تخبطاً، إذ يتزامن انطلاق المسابقة مع ارتباط منتخب «الفراعنة» بمباراة ودية مع قطر في الدوحة في الـ28 من الشهر الجاري، كما يلتقي غانا وكوت ديفوار بمعسكره في الإمارات في 10 و14 كانون الثاني (يناير) المقبل.

ويتوقف النشاط الكروي في مصر منذ أحداث مذبحة إستاد بورسعيد في شباط (فبراير) الماضي، وفشلت أكثر من محاولة لانطلاق الدوري المحلي لرفض مجموعات «ألتراس» المنتمية للأهلي، إضافة إلى عدم استقرار الوضع الأمني في مصر.

من جهته، تجاهل المدير الفني للأهلي حسام البدري إعلان الاتحاد المصري عودة الدوري في نهاية الشهر، وقرر مد إجازة فريقه حتى مطلع العام المقبل.

وسيبدأ بطل أفريقيا نشاطه عقب مشاركته في مونديال الأندية، وحصوله على المركز الرابع، بالمشاركة في مهرجان اعتزال مدافع الهلال السعودي عبدالله الشريدة في 11 كانون الثاني (يناير) المقبل.

فيما نفى مدير الكرة بالفريق «الأحمر» سيد عبدالحفيظ، وجود عروض كويتية للمهاجم عماد متعب، مشيراً موقع الأهلي الرسمي إلى أن اللاعب من الركائز الأساسية، ولا يمكن الاستغناء عنه في الوقت الحالي، مؤكداً أنه في حال تلقي المهاجم عرضاً رسمياً سيعرض على لجنة الكرة لاتخاذ ما تراه مناسباً.

وكان متعب صرح بأنه يمتلك أكثر من عرض، معرباً عن استياءه من عدم المشاركة بشكل أساسي في الفترة الأخيرة.

كما نفى رئيس نادي ليرس البلجيكي المصري ماجد سامي تفاوض ناديه مع عدد من لاعبي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية، مشيراً إلى أنه لم يتحدث مع أي لاعب بالدوري المصري.

وكانت بعض الصحف البلجيكية تحدثت عن وجود مفاوضات مع ثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب للانضمام إلى فريق ليرس.

على صعيد آخر، كشف لاعب وسط الزمالك المعار للوصل الإماراتي محمود عبدالرازق «شيكابالا»، عن تلقيه عروضاً من أندية ألمانية وروسية وتركية سيبت فيها في نهاية الموسم، لرغبته في الاستمرار مع الوصل إلى نهاية مدة الإعارة.

فيما قررت إدارة النادي «الأبيض» تجديد عقد المهاجم أحمد جعفر لمدة ثلاثة أعوام في مقابل 2 مليون جنيه في الموسم.

وحصل لاعبو الزمالك على راحة من التدريبات لمدة أسبوع، باستثناء الجناح الأيمن حازم إمام المصاب بالتهابات في عضلات الركبة.

كما حصل المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه على إجازة لمدة أسبوع، يسافر خلالها إلى فرنسا لقضاء إجازته السنوية.

من جهة أخرى، تراجع منتخب مصر للمركز 41 في تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» للمنتخبات عن الشهر الجاري، وعلى المستوى الأفريقي جاءت مصر سادسة خلف كوت ديفوار (14) والجزائر (19) ومالي (25) وغانا (30) وزامبيا (34).

وعلى مستوى المنتخبات العربية احتلت مصر المركز الثاني خلف الجزائر، ثم جاءت تونس في المركز 45 وليبيا رقم 54 وحلت خامسة المغرب في المركز 74.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب زيمبابوي في آذار (مارس) 2013 بالجولة الثالثة لتصفيات المجموعات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014.


Tags not available