|   

عفو رئاسي فرنسي لفيلتي سيرك مصابتين بالسل؟!

Print A+ a-
السبت، ١٥ كانون الأول ٢٠١٢ (١١:٢٩ - بتوقيت غرينتش)
السبت، ١٥ كانون الأول ٢٠١٢ (١١:٢٩ - بتوقيت غرينتش) باريس - ا ف ب

ارسل طلب عفو رئاسي الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لفيلتي سيرك سلمتا الى حديقة حيوانات ستلجأ الى القضاء عليهما لانهما تعانيان من السل وهو مرض تنتقل عدواه الى الانسان.
جيلبير ادلشتاين مدير سيرك "بيندر" الذي سلم "بيبي" و"نيبال" الى حديقة ليون للحيوانات (وسط شرقي) منذ العام 1999، وجه رسالة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها طالبا من هولاند "عدم تنفيذ الحكم".
ووتشير بلدية ليون الى وجود "مشكلة تهدد الصحة العامة" من جراء الفيلتين المصابتين بالسل وقد قررت سلطات مقاطعة الرون القضاء عليهما قبل 20 كانون الاول/ديسمبر بسبب "المخاطر الكبيرة لهذا المرض (..) على صحة الاشخاص الذين يعملون في محيط الحيوانات القريب".
وقال جيلبير الدشتاين "عندما سلمت الفيلتين لم تكونا مريضتين. واذا اصيبتا بالسل فمن جراء حيوانات اخرى في الحديقة. اريد ان تخضعا للعلاج وان تعيدا إلي".
الا ان البلدية تؤكد ان اي حيوان اخر في الحديقة غير مصاب بالسل.
وشددت الطبيبة البيطرية سيلين موسور على ان "السل مرض ينتقل من الحيوانات الى الانسان ومن الانسان الى الحيوان. يمكن معالجته بالمضادات الحيوية لكن بسبب المقاومة المتعددة لهذه المضادات تقترح مدارس الطب البيطري الفرنسية القضاء على الحيوان في حال اصابته بهذا المرض".
وقال ادلشتاين انه مستعد للجوء الى القضاء في هذه القضية موجها "نداء الى كل المدافعين عن الحيوانات".
ويبلغ عمر "نيبال" و"بايبي" حوالي اربعين عاما. ويمكنهما ان تعيشا لعشرين سنة اضافية.

Tags not available