|   

ملكة جمال فرنسا... طبيبة

Print A+ a-
الأحد، ٠٩ كانون الأول ٢٠١٢ (١٧:٣٠ - بتوقيت غرينتش)
الأحد، ٠٩ كانون الأول ٢٠١٢ (١٩:٣ - بتوقيت غرينتش) ليموج (فرنسا) - أ ف ب

توّجت طالبة طب من منطقة بورغونييه (الوسط الشرقي) ملكة لجمال فرنسا 2013 وهو لقب تريد الاستفادة منه للترويج لقضايا الأطفال ووهب الاعضاء.

وتقدمت مارين لورفولان (19 سنة) وهي ملكة جمال بورغونييه على ملكات جمال تاهيتي وبا-دو-كاليه ومارتينيك وبيي-دو-لوار في ختام امسية نظمت في قاعة زينيت في ليموج (الجنوب الغربي).

وقالت الملكة صاحبة العينيين الخضراوين البالغ طولها 1,76 متر، انها تحلم بأن تكون طبيبة نسائية او طبيبة اطفال، وتنوي تسخير لقبها «للدفاع عن قضايا الاطفال ووهب الاعضاء». وانهمرت الدموع من عينيها عندما أعلن فوزها في حين طبع الممثل الان دولون رئيس لجنة التحكيم مدى الحياة قبلة على وجهها.

ودعت الملكة بصوت مرتجف كل المشاهدين الى التبرع الى التيليتون الخيري الذي ينظم في فرنسا لتمويل الابحاث حول الامراض الجينية النادرة. والشابة طالبة في السنة الثانية في كلية الطب في ليون. وقالت انها رياضية جداً وتمارس ألعاب القوى منذ خمس سنوات.

وكرمت امسية ملكة جمال فرنسا هذه السنة الممثلات. وكانت اللوحات التي شاركت فيها المرشحات تتمحور على بريجيت باردو وكاترين دونوف وميريل ستريب ومارلين مونرو وغيرهن. ونظمت الامسية شركة «انديمول» للانتاج مالكة حقوق ملكة جمال فرنسا التي اشترتها من عائلة جنفييف دو فونتوناي في العام 2002. وأتت قبل 48 ساعة من انتخاب ملكة جمال بريستيج، وهو لقب متفرع من ملكة جمال فرنسا، في امسية تنظم في الليدو في باريس.

Tags not available