|   

رشا شربتجي تؤجل «رق الحبيب» وتستعد لـ «حبّة حلب»

Print A+ a-
السبت، ١٠ تشرين الثاني ٢٠١٢ (١٧:٢٤ - بتوقيت غرينتش)
السبت، ١٠ تشرين الثاني ٢٠١٢ (١٨:٤٠ - بتوقيت غرينتش) دمشق – «الحياة»

بعد تأجيل تصوير مسلسل «رق الحبيب» للمخرجة رشا شربتجي وتأليف عبدالمجيد حيدر وإنتاج «كلاكيت» إلى أجل غير مسمى، نتيجة الأحداث الداخلية في دمشق ولتعذر التصوير داخل العاصمة ولغياب عدد كبير من نجوم الدراما السورية، كما ذكر بعض التقارير الصحافية، يعود اسم شربتجي إلى الواجهة مجدداً، إذ أكّد الكاتب عدنان عودة أن المخرجة السورية ستستلم دفة مسلسله «حبّة حلب» من إنتاج الهيئة العامة الحكومية. وكانت بدأت التحضيرات في شكل فعلي داخل أروقة الشركة المنتجة، على أن يبدأ التصوير خلال الأسابيع المقبلة، فيما لا تزال أسماء النجوم المشاركين في العمل غير معروفة.

وكان مسلسل «حبّة حلب» تحت إدارة المخرج الليث حجو قبل أن يعتذر عن عدم إخراجه، لتستقر الشركة المنتجة على شربتجي التي أبدت موافقتها المبدئية.

وفي حال تأكدت الأخبار الواردة من الكاتب والشركة المنتجة، سيكون المسلسل الجديد ثالث أعمال الموسم الدرامي السوري، بعد مسلسل «ياسمين عتيق» للمخرج المثنى الصبح، وبطولة سلاف فواخرجي وغسان مسعود، وإنتاج «سورية الدولية»، ومسلسل «روزنامة» للمخرج وسيم السيد، وبطولة عدد من الوجوه الشابة، وإنتاج مشترك لقطاعات حكومية محلية.

يذكر أن المخرجة السورية قدمت في الموسم الماضي عملين من إنتاج شركة «كلاكيت»، وهما «بنات العيلة» للكاتبة رانيا بيطار، و «ساعات الجمر» للكاتب سامر رضوان، وهو الجزء الثاني من «الولادة من الخاصرة».

Tags not available