|   

ستار سعد «أحلى صوت »... القصة من بغداد إلى «the Voice»

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: بيروت – «الحياة» 

أسدل ستار الموسم الثاني من برنامج «the Voice» بإعلان فوز أصغر المشاركين العراقي ستار سعد بلقب «أحلى صوت» بعد منافسة كبيرة بينه وبين ابن جلدته سيمور جلال والسورية هالة القصير والمصرية وهم، لينال إلى جانب اللقب، عقد إنتاج وتوزيع موسيقي من شركة عالمية، بالإضافة إلى سيارة رياضية، واشتراكه في الموسم المقبل من برنامج «على شط بحر الهوى» إلى جانب عدد من نجوم العالم العربي على MBC1.

مشوار ستار (23 عاماً) الذي راهن عليه مدربه الفنان كاظم الساهر منذ ظهوره الأول في البرنامج، كان حافلاً بالعديد من المحطات والمواقف التي كشفت موهبته وإمكاناته الفنية، لينتقل من مرحلة إلى أخرى بثقة تزيد في كل مرة من أعداد جمهوره ومحبيه في العالم العربي، ليتوج باللقب بعد أن منحوه نسبة التصويت الأعلى في الحلقة الختامية.

 

«أمل منك».. تذكرة العبور

 

اكتشف أهل ستار موهبته الفنية منذ صغره ودعموه في تطويرها، إذ وقف لأول مرة على المسرح مغنياً في حفل إفطار في بغداد مسقط رأسه، وهو في أولى سنوات المراهقة، وانطلق من بعدها يغنّي في العديد من الحفلات والمهرجانات باحثاً عن فرصة تقدمه إلى العالم، قبل أن يقرر المشاركة في الموسم الثاني من برنامج «the Voice»، لتطوير أدائه والوصول إلى الجمهور من جهة، ورغبة منه في مساعدة والده على تحسين أوضاع أسرته من جهة أخرى.

دخل ستار إلى مرحلة «الصوت وبس» المحطة الأولى في البرنامج، مقدماً موال «أمل منك» الذي أجبر ثلاثة من الكراسي الدوارة على الالتفات إليه، ليخفق قلبه نحو مثاله الأعلى في الفن كاظم الساهر، ويختاره من بين المدربين ،معلناً بداية رحلته في البرنامج. ومع احتدام المنافسة بين فرق المدربين الأربعة واجه ستار في مرحلة المواجهة علي حسن ليفوز عليه بعد أن تألق في تقديم أغنية «طالعة من بيت أبوها»، قبل أن ينقذه تصويت الجمهور وينقله إلى النصف نهائيات، ومن ثم إلى النهائيات.

 

سر العلاقة بين كاظم وستار

 

ما أن أُعلن عن فوز ستار باللقب، حتى أهداه إلى «القيصر» مدربه كاظم الساهر الذي راهن عليه، ووقف إلى جانبه منذ البداية موجهاً ومحفزاً، خصوصاً وأن ستار يرى بين بدايته في الفن وبداية كاظم تشابهاً كبيراً من ناحية التعب في الوصول إلى النجومية، مؤكداً في كل لقاءاته أثناء البرنامج بأنه يتابع دائماً أخبار الساهر وسيرة حياته ويعتبره مثله الأعلى في الفن.

وبدوره، كان كاظم الساهر داعماً لستار في كل ظهور له في البرنامج، إذ يثني على حضوره وموهبته ويعتبر صوته "خامة نادرة وخاصة"، ويطالب الجمهور بتكثيف التصويت له لأنه يمتلك «مواصفات الفنان الناجح». وأكد الساهر في مؤتمر صحافي في ختام البرنامج، أن ستار استحق اللقب عن جدارة، لأنه «يملك صوتاً وشخصية مميزة، وظل طوال تواجده في البرنامج، ملتزماً ومثابراً ومواظباً على التدريبات الصوتية والتقنية، فضلاً عن امتلاكه للعِلم والثقافة الموسيقية، وأمامه الكثير ليقدمه». وأعلن كاظم، عن كتابته أغنية خاصة لستار، سجلها معه في الاستديو، ليقدماها معاً إلى الجمهور.


  1. Alternate textيوسف

    الف الف مبروك لنجم العراق ستار

    الأحد 30 آذار 2014 2:56 م

  2. Alternate textالاسم

    الف‏ ‏الف‏ ‏الف‏ ‏الف‏ ‏الف‏ ‏مبروك‏ ‏لستار ‏نجم‏ ‏العراق‏ ‏الاول

    الأحد 30 آذار 2014 3:44 م

  3. Alternate textابراهيم عقيل

    احلى صوت ستار سعد

    الأحد 30 آذار 2014 4:01 م

  4. Alternate textمن الجزائر

    الف مبروك

    الأحد 30 آذار 2014 4:06 م

  5. Alternate textحنين

    الف مبروك لستار هذا النجم الصاعد الواعد المحبوب

    الأحد 30 آذار 2014 4:09 م

  6. Alternate textفاطمة

    الف مبروك الى النجم المحبوب ستار ابو ضحكة حلوة الاحد 30 / 3 / 2014 الساعة السابعة مساء

    الأحد 30 آذار 2014 4:19 م

  7. Alternate textالاء

    يا ستار يا رب على عيون الحاسدين

    الأحد 30 آذار 2014 5:12 م

  8. Alternate textالاسم

    الف مبروك الى النجم ستار سعد يستاهل القب

    الأحد 30 آذار 2014 5:30 م

  9. Alternate textمياده من كندا

    سيمور صاحب اللقب وليس ستار

    الأحد 30 آذار 2014 5:45 م

  10. Alternate textبنة العراق

    ألف ألف مبروك إلى ابن بلدي ستار أبو الضحكة الجميلة والله يخلصك يا ستار

    الأحد 30 آذار 2014 5:56 م

  11. Alternate textنور

    الف الف مبروك حبي ستار على الفوز واشكر كل واحد صوتلك واتمنى ان تتوفق في كل شيء تفعله

    الأحد 30 آذار 2014 5:56 م

  12. Alternate textحا تم

    الف الف مبروك ابن العراق ستار

    الأحد 30 آذار 2014 6:08 م

  13. Alternate textسليمان من السودان

    مبروووووووووووووووووك للقيصر الصقير وعقبال تبقى خليفة القيصر

    الأحد 30 آذار 2014 6:27 م

  14. Alternate textالاسم محمد سيد عبد السلام من مصر

    الف مليووووووووووون مبروك لستار وهارد لك وهم ويا رب يسترها معاك يا ستار

    الأحد 30 آذار 2014 6:28 م

  15. Alternate textمحمد

    الف الف مبروك ستوري رفعت راس العراق

    الأحد 30 آذار 2014 6:31 م

  16. Alternate textالاسم

    الف مبروك يا ستار الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ----------------------- عن أنس يرفعه: ((لأن أقعد مع قوم يذكرون اللَّه تعالى من صلاة الغداة حتى تطلع الشمس أحبُّ إليَّ من أن أُعتق أربعة من ولد إسماعيل، ولأن أقعد مع قوم يذكرون اللَّه من صلاة العصر إلى أن تغرب الشمس أحبّ إليَّ من أن أعتق أربعة)). أبو داود، برقم ٣٦٦٧، وحسنه الألباني، في صحيح أبي داود، ٢/٦٩٨ .

    الأحد 30 آذار 2014 6:32 م

  17. Alternate textلينا

    الف الف مبروك للقيصر الصغير الله يحفظك ويوفقك يا رب والف مبروك للعملاق القيصر يستاهل العراق الفوز

    الأحد 30 آذار 2014 6:47 م

  18. Alternate textبنة العراق

    ألف ألف مبروك إلى ابن بلدي ستار والى القيصر يا أبو الاخلاق الحلوة والضحكة الحلوة ان شاء الله يحفظك يا ستار يا فرحة العراق الله يفرح وآمنة راح تكون فارس أغنية العراقية وان شاء الله تكون من أحسن إلى الحسن يا فارس اغنية العراقية الله يكون معك ويوفقك يا ستار

    الأحد 30 آذار 2014 6:51 م

  19. Alternate textملاك

    الف الف مليون مبروك للعراق وستـــــــــــار الحلو ويحفظه من العين هو وسيمور

    الأحد 30 آذار 2014 6:56 م

  20. Alternate textهكر كوردي

    ما شاء الله فرحانين به على اساس هو طلع ماخذ شهادة بروفيسور بكل شيء، من عمت عينكم اي والله على هذا ****** والجهل ****** وانتشار ******* ***** ******، الله يطيح **** وحض كل واحد يغني وكل واحد يحب الاغاني.

    الأحد 30 آذار 2014 6:59 م

  21. Displaying results 1-20 (of 163)
      < 1 2 3 4 5 6 7 8 9  > 
الأحرف المتبقية: 1000
شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.
حملة تلقيح جديدة لـ25 مليون طفل في الشرق الأوسط ضد الشلل   |    بتوقيت غرينتشأمير السويد كارل فيليب سيتزوج في 13 حزيران   |    بتوقيت غرينتشأداة للكشف عن آثار الخنزير في الغذاء والدواء   |    بتوقيت غرينتش17 فيلماً من 10 دول عربية في "مهرجان القاهرة السينمائي"   |    بتوقيت غرينتش"غوغل" تستثمر في مجال "الواقع المعزز"   |    بتوقيت غرينتشتقدم كبير في مكافحة "السل" لكن الطريق لا يزال طويلاً   |    بتوقيت غرينتش"الكافيار" سلاح إيطاليا الجديد لغزو العالم   |    بتوقيت غرينتشمصر: العثور على رفات جندي ثانٍ أثناء الحفر في قناة السويس   |    بتوقيت غرينتششركة شوكولا تغير اسمها للمرة الثالثة لارتباطه بـ"داعش"   |    بتوقيت غرينتشالعثور على جثة رجل أعمال لبناني بعد تحطم طائرة قبرصية   |    بتوقيت غرينتش